Advertisements

لقد انتشر تطبيق MeWe انتشارا واسعا في مدة قصيرة للغاية، مما دعى الكثير لتسميته بمنافس فيسبوك الشرس، لكن ما هي قصة تطبيق MeWe، وكيف صعد بهذه السرعة، وما الميزات التنافسية التي جعلته منافس فيسبوك الشرس؟ هذا كان جزءا من الأسئلة التي نناقشها اليوم

إن منافسة عملاق السوشيال ميديا الأمريكي “فيسبوك” ليست بالأمر السهل، لم نسمع عن تطبيق ينافس فايسبوك منذ نشأته حتى الأن، ربما تويتر لكن تويتر يختلف كثيرا عن فيسبوك، معنى أن هناك منافس شرس لفيسبوك، هذا يدفعنا للبحث خلف الموضوع. هنا جاء الدور على MeWe،

ما هو تطبيق MeWe

MeWe هي شبكة اجتماعية خالية من الإعلانات، ويمكن الوصول إليها مجانًا عبر متصفح أو تطبيق جوال. لقد أجرى مقارنات مع Facebook، من حيث التصميم والمظهر والوظائف.

يسمح النظام الأساسي للمستخدمين بنشر نصوص وصور على timelines، ومشاركة محتوى الأعضاء الآخرين، وإرسال رسائل خاصة، والانضمام إلى المجموعات وإنشاؤها، والمشاركة في الدردشات الخاصة أو الجماعية.

لا يستخدم النظام الأساسي خوارزمية ملف الإستخدام، لذلك يرى الأعضاء محتوى أصدقائهم بترتيب زمني.

كيف يعمل تطبيق مي وي

يمكن للمستخدمين الوصول إلى الملف الشخصي، على تطبيق MeWe وتحديثه، ونشر المنشورات وترك تعليقات وتفاعلات، كما يمكن نشر مقاطع صوتية مباشرة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والصور والنصوص.

اقرأ أيضا : شرح تطبيق a small world تطبيق التواصل الإجتماعي الزكي

نشر المحتوى على ملفك الشخصي في MeWe

بينما تكون الملفات الشخصية على تطبيق MeWe خاصة بشكل افتراضي (لا يمكن سوى الأصدقاء والمتابعين رؤية ما تقوم بمشاركته) لكن عند النشر إلى ملفك الشخصي، يكون لديك  أيضًا خيار تعديل إعداد كل منشور فردي للتحكم في من يمكنه مشاهدة هذا المنشور.

للتحكم في من يمكنه مشاهدة المشاركات، يمكن للمستخدمين اختيار تقييدها على “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “الأصدقاء” أو السماح لأي شخص على التطبيق بمشاهدتها عن طريق اختيار “عام”.

مجموعات

يمكن للأعضاء البحث عن المجموعات أو المحتوى الذي يهتمون به، بعض المجموعات عامة، لكن للانضمام إلى مجموعة خاصة، يجب أن يوافق منشئ هذه المجموعة أو مسؤولها على طلبك.

يمكن للأعضاء أيضًا إعداد مجموعاتهم الخاصة، واختيار جعلها عامة، أو إنشاء مجموعة خاصة حيث يحتاج الأعضاء إلى دعوة أو الحصول على موافقة للانضمام.

المراسلات 

يمكن للمستخدمين استخدام المراسلات لإجراء محادثات مع جهات الاتصال الخاصة بهم، والاعضاء الموجودين في نفس المجموعات، مع ذلك يمكن للمستخدمين ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بهم لتقييد ذلك على جهات الاتصال فقط، تتيح وظيفة الدردشة للمستخدمين إرسال المحتوى بما في ذلك النصوص والصور والروابط والمقاطع الصوتية.

الحظر والإبلاغ

من الممكن حظر المستخدمين والإبلاغ عنهم إذا كنت ترغب في منع الاتصال غير المرغوب فيه. يمكن الوصول إلى أدوات الحظر والإبلاغ من داخل الدردشة ، أو من خلال الملف الشخصي للمستخدم.

عيوب تطبيق MeWe

تتطلب شروط تطبيق MeWe أن يكون المستخدمون فوق سن 16 عامًا، والمحتوى الموجود على التطبيق موجه نحو جمهور البالغين، يتبادل المستخدمون في المجموعات محادثة حول هواياتهم واهتماماتهم، لكن كما هو الحال في أي منصة عبر الإنترنت، هناك احتمال مواجهة محتوى غير لائق، أو اتصال غير مرغوب فيه، ومن المهم أن تكون على دراية بإعدادات الخصوصية وأدوات الإبلاغ المتاحة.

مميزات تطبيق مي وي

توجد بعض الميزات الأساسية في تطبيق MeWe، وإليك أهمها.

  • تصميم جذاب (تم مقارنته مع فيسبوك وحصل على تقييمات مرتفعة)
  • سهل الإستخدام
  • نظام المجموعات 
  • إمكانية نشر المقاطع الصوتية
  • أدوات الخصوصية المتقدمة
  • لا اعلانات
  • الوصول إلى جميع الأعضاء والمتابعين
  • دعم اللغة العربية
  • الملفات الشخصية الخاصة
  • التطويرات المستمرة

التجارة على MeWe

يمكن الإستفادة تجاريا من الوصول الواسع لدى تطبيق MeWe، حيث يمكن انشاء صفحات تجارية تضاهي التي لدى فيسبوك، لكن الأمر هنا يختلف قليلا، لا يجبرك تطبيق MeWe على انشاء الإعلانات، لكنه يتطلب رسوما تقدر بـ 24 شهريا، كونه يسمح لك بالربح عن طريقه، هذه هي طريقة ربح التطبيق.

انشاء حساب على MeWe

يمكن انشاء حساب على تطبيق MeWe من خلال التطبيق أو الموقع بالخطوات التالية.

كلما عليك هو ملئ البيانات الخاصة بك، ثم الموافقة على الشروط والأحكام، والنقر على البدء مجاني للأبد

انشاء حساب على تطبيق MeWe
انشاء حساب على MeWe

تحميل تطبيق MeWe

اسم التطبيقMeWe
التصنيفمنصة تواصل اجتماعي عامةمجانية
اللغاتمتعدد اللغات
الحجم24 ميجا بايت
التحميلمن Google Play – من App Store

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *