Advertisements

انتشر تطبيق بيتو في الفترة الماضية انتشارا مرعبا، لكن هذا يجعلنا نطرح بعض الأسئلة المهمة، ما هو تطبيق بيتو، وما الشركة المبرمجة له، وكيف يعمل،وماذا يقدم؟ … هذه كانت جزءا من الأسئلة التي سيجيب عنها هذا المقال.

الحرب التكنولوجيا بين العرب والغرب لا تزال على أشدها، والعملاق فيسبوك لا يزال هو المتربع على مواقع التواصل الاجتماعي، والتريندنك تويتر لا يزال يلحق به، لكن العرب الآن يدخلون إلى الحرب التكنولوجيا بقوة، من خلال منصات التواصل الاجتماعي العربية (تطبيق باز – تطبيق بيتو – إلخ).

ما هو تطبيق بيتو ؟

بيتي هو تطبيق تواصل اجتماعي صيني الأصل، تم إطلاقه لخدمة المستخدمين العرب، التطبيق يشبه إلى حد كبير موقع الترندات المعروف “تويتر” لكن الشريك المؤسس تطبيق بيتو ينفي تماما أنه ينسخ تجربة تويتر أو أي أحدأخر، وأضاف أيضا أنه استهدف العرب بالتحديد لثقافتهم العالية، كما أضاف أن أكثر الدول تسجيلا حتى الآن هي السعودية والعراق.

متى تأسس بيتو ؟

تم إطلاق بيتو على المتاجر المعروفة في بداية شهر نوفمبر من عام 2020، وقد خاض التطبيق عاما من النجاحات المتتالية واحدا تلو الأخر، حتى أنه لفت انتباه المؤثرين في الوطن العربي سريعا جدا، كما أنه جلب أقدام المستثمرين ليضعوا أموالهم معه.

من هو مالك تطبيق بيتو

لقد قامت شركة “Technology WEO” الشركة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات في الصين ببذل الكثير من الجهود في بناء تطبيق بيتوا، كما شارك في تأسيسه “جاك تشن” الشريك المؤسس للتطبيق.

اقرأ أيضا : تنزيل تطبيق Wolf Live Audio

مع الرغم من شيوع خبر أنبت وهو أحد منتجات شركة ويبو الصينية، إلا أن “Technology WEO” نفيت هذا تماما، وأشارت إلى أن ويبو قدمت بعض المساعدات الفنية بالفعل في التطبيق.

كيف يعمل تطبيق بيتو ؟

تأسس تطبيق بيتو على فكرة مشابهة لموقع تويتر المعروف، حيث يوفر التطبيق تغريدات صغيرة، لكنها تسمى بيت، وهناك قسم التعليقات والاعجابات كما هو الحال في باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي.

أين هو مقر شركة بيتو ؟

مع الرغم من أن شركة “Technology WEO”هي المؤسس لتطبيق بيتو، إلا أن التطبيق أصبح بمثابة شركة منفصلة فرعية، ويقع مقرها في المملكة العربية السعودية بالرياض.

وعندما سئل الشريك المؤسس عن سبب اختيار الرياض بالتحديد، أجاب قائلا “هذا سؤال رائع، نحن الآن لدينا فرعين واحد في بكين عاصمة الصين والآخر في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ونحن نخطط لافتتاح عدة مكاتب أخرى في عواصم عربية أخرى قريبا جدا”

مميزات برنامج بيتو

كون بيتو موجه للمستخدمين العرب، هذا يعني أنه يمنح العرب حرية أكبر في التعبير، هذا ما كنا نبحث عنه، لقد لعب بيتو على صغرة الحظر الذي يحدث للعرب في فيسبوك عند التحدث عن آرائهم حول قضيبه ما، هذه هي أكبر ميزات تطبيق بيتو في وجهة نظري،وهناك بعض الميزات الرئيسية الأخرى.

  • تطبيق سهل الإستخدام للغاية
  • تصميم جذاب ومريح للعين.
  • تكنولوجيا وخوارزميات تسعى إلى نشر المحتوى الهادف فعليا
  • اعداد مستخدمين في تزايد مدهش.
  • بروفايل احترافي
  • لا اعلانات
  • خفيف الحجم مقارنة بغيره من التطبيقات
  • متوفر لأجهزة اندرويد وآيفون
  • العدل والمساواة بين المستخدمين
  • سريع التحميل
  • سهولة انشاء حساب في التطبيق
  • كونه يشبه تويتر يجعله مألوف للغاية.

ما الخطة التي يتبعها بيتو لزيادة النمو

على حسب ما قاله جاك تيشن، فإن تطبيق بيتو يسعى إلى التوسع في المنطقة العربية، لقد انتشر بيتو فعليا مثل النار في الهشيم، على مدار العامين الماضيين، لقد كان هذا بمثابة انجاز يحققه التطبيق، على الرغم من ذلك فإن هذا ليس كافية لمنافسة العملاق الأمريكي تويتر، لكن بيتو لا يزال يأخذ حصص كبيرة من السوق يوما بعد يوم، وهذا ليس مدهشا على الصين.

كيفية انشاء حساب في بيتو

عند دخولك إلى بيتو لأول مرة، ستظهر لك عدة خيارات للتسجيل، يمكنك انشاء حساب عن طريق :

  • فيسبوك
  • جوجل
  • رقم الهاتف
  • اسم مستخدم

كل ما عليك هو اختيار الطريقة التي ترغب في التسجيل عن طريقها، وستجد أن بيتو يعمل معك بدون مشاكل.

كيفية انشاء حساب في تطبيق بيتو
كيفية انشاء حساب في بيتو

عند اختيار رقم الهاتف، ستحتاج إلى تأكيده من خلال كود يصل إلى حسابك، على العكس عند اختيار التسجيل في جوجل أو فيسبوك، لن تكون مضطرا إلى تأكيدها.

في الخطوة التالية عليك اختيار الدولة، توجد جميع الدول العربية، بعد ذلك عليك اختيار اهتماماتكم حتى يتمكن بيتو من ارسال المحتوى الذي تهتم به إليك، هذه خطوات ضرورية ولا يمكن تخطيها.

نشاط بيتو في الآونة الاخيرة 

نشاط بيتو في الآونة الاخيرة 

لقد لاحظنا في العام الحالي, أن الكثير من مستخدمي تويتر، ومواقع التواصل الإجتماعي الاخرى, ينشرون رموز الدعوة الخاصة بهم على حساباتهم, ويدعون المستخدمين الاخرين إلى استخدام بيتو, في نفس اللحظة وجدنا الكثيرمن مستخدمي المنصات الأخرى ازداد نشاطهم على بيتو، وفي نفس العام حصل تطبيق بيتو على تقييم 4.3 نجمة من أصل 5 على متجر بلاي، وحصل على عدد تحميلات وصلت إلى مليون تحميل.

النشاط الهستيري لبيتو في هذا العام، جعل الكثير من صناع المحتوى العرب ينضمون إلى مجتمع بيتو، والكثيرمن المشاهير والسياسيين والمنصات المعروفة أيضا.

ما هو مستقبل التطبيق المتوقع ؟

على حسب توقعاتنا في “سلوم تك” فإن من الواضح الذي نراه، أن التطبيق إن استمر على هذا المنوال الذي يتجه إليه، سيكون في مكانة أفضل مما هو عليه الأن، لكن حقيقة المنافسة مع تويتر ليست أمرا سهلا أبدا، فإن تويتر ليست منصة جديدة، على عكس بيتو فهو لا يزال حديث العهد.

تحميل تطبيق بيتو

اسم التطبيقبيتو
التصنيفموقع تواصل إجتماعي صيني
اللغةالعربية
التقييم4.3
التحميلمن Google Playمن App Store

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *